ابداعاتي في سطور مديحة العنزي
عندما نكون كتلة مشاعر واحاسيس

عندما يغمرنا الحب والوفاء

عندها فقط

نقول لكي

**((زائرتنا الكريمة))**

.•°اهلاً بكي قلماً مميزاً وقلبا ً حاضراً °•.

.•° هنا حيث القلوب تشابهت طيبة ٍ °•.

.•° وتلونت فرحاً وأملا ً °•.

.•° تزينت سماءنا بلالئي الأنجم اللامعه

وتوشحت بوشاح الفرح والسرور

وهلت بشائر طيور المحبه ترفرف نشوة بقدومك

وتعانقت حروف القوافي ترحيب بعطرك °•.

.•° بكل المحبه والموده نحييكي لتشريفكي لنا

ونرحب بكي اجمل ترحيب ممزوج بعبارات الود والاخوه

موشح بالفل والكادي والرياحين°•.

.•° نتمنى لكي إقامة رائعه وممتعه مع اخواتك

وفي شوق لعذوبة غدير حروفك لنرتوي منه

ورسم أناملك لنتمتع بابداعك وجماله °•.

.•°ارق تحية معطره بروح الورد لكي

ابداعاتي في سطور مديحة العنزي

منتديات للصف الاول الابتدائي في تبوك
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 ادوات الكتابه قديما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبض المشاعر
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 13
نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/11/2011

مُساهمةموضوع: ادوات الكتابه قديما    الإثنين نوفمبر 21, 2011 12:10 am

من الأدوات المستخدمة في التعليم القديم
لوح الكتابه :
وهو عبارة عن صفحه من خشب الأثل
تنحت بطريقه خاصة ويكون طوله 60 إلى 20 عرض
وسمكها 2سم ويكون مع كل طالبا لوح خاص..
الدواة (المحبرة))
هو عبارة عن الإناء الذي يوضع فيه
الحبر والأقلام
ويصنع من الخشب أو النحاس

الاقلام وطاولة المطوع
وهي عبارة عن عود منحوت من الخشب او القصب
او يكون من ريش النعام

المداد ..وهو الحبر
إما الحبر فيصنع من السنو ويخلط مع الصمغ
الذي يستخلص من شجر الطلح
حيث يمزج السنو والصمغ ويغلى بطريقه معينه
وإذا لم يوجد الصمغ يوضع بدله الدبس
[img]URL=http://arabsh.com/ir1putcy5acu.html][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/URL] [/img][img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ادوات الكتابه قديما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابداعاتي في سطور مديحة العنزي :: الماضي والحاضر-
انتقل الى: